منتديات مملكة اسرارالغرام
اهلا وسهلا بكم في منتديات مملكة اسرار الغرام نشكركم على حسن زيارتكم



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اجمل ترحيب بكل من التحق معنا بمنتديات ديمه بشار وننتظر مشاركاتكم
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ASRAR
 
&*ملوكة الابداع*&
 
ziad salah
 
مــيــار
 
غرام
 
رموشه
 
retag
 
ابواليل
 

شاطر | 
 

 علاج لقشرة الرأس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: علاج لقشرة الرأس    الأحد يوليو 04, 2010 10:24 am

بسم الله الرحمان الرحيم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اليك نصائح تجدي في علاج هذه المشكلة المزعجة.



1- ارتدي طاقية أثناء الحمام:
ففلبعض الأطباء رؤيتهم الخاصة التي يؤكدون من خلالها، أن ذلك يحسّن من فاعلية أنواع الشامبو التي تحتوي على مواد طبية. فبعد وضع الشامبو على الشعر وعمل رغوة، ارتدي طاقية فوق شعرك المبتل، واتركيها لمدة ساعة، ثم اشطفي شعرك بعدها كالعادة.



2- غيري نوع الشامبو:
يؤكد الأطباء أنك إذا وجدت نوع شامبو يناسبك تماماً، فاحرصي على استعماله، ولكن احذري من أن بشرتك يمكن أن تتكيف مع مكونات الشامبو، لذا فمن الحكمة أن تغيري نوع الشامبو كل بضعة أشهر للحفاظ على فاعليته.
3- دلكي الشامبو أثناء الغسل:
عند غسل الشعر بالشامبو، قومي بتدليك فروة رأسك بأطراف أصابعك لتسهيل تفكيك القشور. ولكن احذري من أن تخدشي فروة الرأس، فقد يؤدي هذا لقرح أسوأ من قشرة الرأس


4- استخدمي بعض الزعتر:
فمن المعروف عن الزعتر أنه يتميز بخواص مطهرة تعمل على تخفيف قشرة الشعر، استخدميه لغسل شعرك بغلي 4 ملاعق كبيرة مملوءة من الزعتر المجفف في نصف لتر ماء لمدة عشر دقائق، واستخرجي نقيع الزعتر واتركيه حتى يبرد، واسكبي نصف مقدار الخليط على الشعر المبلل بعد غسله، مع الحرص على أن يغطي السائل فروة الرأس، وقومي بتدليكه برفق، ولا تشطفي شعرك، واحتفظي بباقي الخليط للمرة القادمة.

5- ابتعدي عن سوائل تصفيف الشعر:
إذا كنت تستعملي سائلاً لتصفيف الشعر، فقد يسبب لك قشرة الرأس، كما أنه يمكن أن يجفف فروة الرأس ويؤدي في النهاية إلى الإصابة بقشرة الرأس.


6- استعملي بلسماً بعد الشامبو:
بالرغم من فاعلية شامبو القشرة، ومفعولها على فروة الرأس، إلا أنها تضر الشعر أحياناً لذلك تأكدي من وضع البلسم على شعرك بعد كل غسلة، وذلك لمعادلة آثار الشامبو.


7- ضعي زيتاً على فروة الرأس:
بالرغم من أن زيادة كمية الزيت الذي تفرزه فروة الرأس يمكن أن يسبب مشاكل، إلا أن استعمال حمام زيت دافئاً لفروة الرأس بين الحين والآخر يمكن أن يفكك قشور الرأس وينعمها. ومن أجل ذلك، قومي بتسخين بعض ملاعق من زيت الزيتون حتى يدفأ، ثم بللي شعرك (وإلا سيغمر الزيت شعرك بدلاً من أن يصل لفروة الرأس)، ثم ضعي الزيت على فروة الرأس مباشرة باستخدام فرشاة أو قطعة من الصوف والقطن. واحرصي على تقسيم شعرك بحيث تتمكني من الوصول لكل جزء من فروة الرأس، ارتدي طاقية من البلاستيك، واتركيها لمدة ثلاثين دقيقة، ثم اغسلي شعرك بشامبو القشرة.


8- عرّضي شعرك للشمس:
إن تعرض الشعر للشمس – ولو لفترة قليلة – يعد مفيداً للتخلص من قشرة الرأس، وذلك لأن الأشعة فوق البنفسجية المباشرة لها تأثير مضاد للالتهاب على حالات الإصابة بتقشر الجلد، وربما تكون السبب وراء انخفاض حدة قشر الرأس في فصل الصيف.


وينصح الأطباء بالامتناع التام عن حمام الشمس، ويقولون: "لا تأخذي حمام شمس، عليك فقط أن تقضي بعض الوقت في الهواء الطلق، وقللي من فترة تعرضك للشمس إلى ثلاثين دقيقة أو أقل يومياً، وضعي كريماً واقياً من الشمس على البشرة المعرضة للشمس.


9- هدئي أعصابك:
لا تقللي من أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه الانفعالات في تحفيز الأمراض الجلدية – مثل قشرة الرأس أو الأنواع الأخرى من الالتهابات أو تفاقهما. فإن هذه الحالات كثيراً ما تسوء بسبب التوتر العصبي. فإذا أجهدتك الانفعالات ابحثي عن وسائل مقاومة الضغط العصبي، قومي بقراءة القرآن الكريم، أو صلّي فرضك أو السنة بخشوع ما أمكن، قومي بممارسة التمارين الرياضية، تأملي، اهربي من كل شيء، ولا تقلقي كثيراً بعد ذلك من قشرة الرأس

منقول للفادة / Mohammed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علاج لقشرة الرأس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مملكة اسرارالغرام :: منتديات عالم آدم وحواء :: عالم الرجل - ازياء رجالية - موضة - ماركات-
انتقل الى: